التسويق الالكتروني
الخدمات الاجتماعية > التسويق الالكتروني
التسويق الإلكتروني CPPI
التسويق الالكتروني– جاءت فكرة إنشاء منصة “APIP” من قبل المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في إطار دعمها لجهود الدول الأعضاء في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19 ولتلبية الطلب المتزايد على السلع والمنتجات الصناعية الأساسية والمواد الخام والوسيطة المستخدمة في عمليات الإنتاج. وتعد المنصة بمثابة نافذة تفاعلية تتضمن احتياجات وطلبات الدول من السلع الأساسية مثل المنتجات الغذائية والمعدات واللوازم الطبية والرعاية الصحية والصيدلانية، والتي كانت من أكثر المنتجات طلبًا خلال المراحل الأولى من الوباء. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر بيانات عن بعض الشركات الصناعية والتصديرية العربية التي لديها القدرة الإنتاجية لتلبية هذه الاحتياجات الملحة.
وعملت المنظمة على توسيع نطاق هذه المنصة لتشمل كافة القطاعات الصناعية، لتغطي مختلف الأنواع والتصنيفات، مما يجعلها أول منصة صناعية رسمية متخصصة لطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية في 21 دولة عربية. وبهذه الطريقة، ستوفر المنصة قاعدة بيانات تفاعلية تربط الجهات العربية ذات الصلة المسؤولة عن الطلبات والمناقصات والمشتريات والتوريدات مع الموردين، بما في ذلك المصانع والشركات والمؤسسات الصناعية والتصديرية.
أهداف إنشاء المنصة
وتهدف المنظمة من خلال إنشاء هذه المنصة إلى تحقيق التكامل الصناعي وتعزيز التجارة البينية للمنتجات الصناعية من خلال:
- دعم فرص العرض والطلب للمنتجات الصناعية وتسهيل المنفعة المتبادلة بين الدول العربية.
- فتح قنوات الاتصال بين كيانات الإنتاج الصناعي العربية في مختلف القطاعات وتبادل فائض السلع المنتجة.
- تعزيز سلاسل التوريد والقيمة التي تربط الصناعات العربية.
- تعزيز أنشطة التصدير والاستيراد بين الدول العربية.
- تعزيز التعاون المستمر والمثمر بين المؤسسات الصناعية.